سهرات أربعاء الوجد

سهرات أربعاء الوجد
ممتازة 1 ممتازة الأحد 31 ماي 2020 ممتازة 0 لا يوجد تعليقات

سهرات أربعاء الوجد، أمسيات فنية وثقافية وتقليد روحي ستدأب الجمعية على تنظيمه بداية من سنة 2019، وهي عبارة عن سمر روحي سيقام مساء الأربعاء الأخير من كل شهر، وستستضيف خلاله إحدى الفرق العتيدة أو أحد الفنانين المرموقين على الساحة الفنية التراثية أو الثقافية العلمية أو علما من أعلام الأدب والفكر.

 

وفيه تضرب لجمهور الجمعية الخاص موعدا مع أعذب ألحان التراث المغربي التقليدي الغني بإيقاعاته الأصيلة. وقد جاءت فكرة تنظيم هذه الأمسيات الروحية حفاظا على الذاكرة الفنية وإغناءً للمشهد الثقافي الوطني وفرحا بجمهور الجمعية ومتتبعيها أولا، ثم بغية إحياء الفنون التراثية بالمدينة والتعريف بها وبأعلامها البارزين على الصعيدين المحلي والوطني. هذا ويحتضن فضاء مؤسسة "دار السماع" هذه السهرات الشهرية، التي وبحلول نهاية العام، تكون قد استضافت جل الألوان الفنية التراثية، على تنوعها واختلافها، بدءًا من فن السماع إلى طرب الآلة وفن الملحون والتراث العيساوي إلخ، إلى جانب فقرات أدبية وعلمية وثقافية تتخللها.

 

واستُهِلَّ هذا التقليد بسهرة لطرب الآلة يوم الأربعاء 30 يناير 2019 مع جوق المرحوم أحمد التازي لبزور للموسيقى الأندلسية برآسة الأستاذ عز الدين لحرش في شذرات من طرب الآلة بفضاء دار السماع.

 

لا توجد تعليقات
ضع بصمتك و أثري الموضوع بنقاش رائع :)